” تركيا تطلب من المعارضة السورية المغادرة ” .. مصدر في الائتلاف السوري ينفي لعكس السير مزاعم الإعلام الإيراني

نفى مصدر في الائتلاف السوري المعارض لعكس السير، صحة الأنباء التي نشرتها وكالة أنباء إيرانية، حول طلب تركيا من الائتلاف مغادرة الأراضي التركية ونقل نشاطاته المعارضة لبلد آخر.

وقال المصدر إن الخبر الذي نشرته وكالة تسنيم الإيرانية مكذوب جملة وتفصيلاً، ويهدف بالدرجة الأولى لإثارة ذعر السوريين، واستغلال الأوضاع العصيبة التي يعيشها كثير منهم في تركيا جراء استغلال وجودهم وقضيتهم في الصراعات السياسية الدائرة في تركيا، والتحريض على وجودهم من قبل شخصيات تركية معارضة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد مصدر عكس السير أن القيادات المعارضة (رئيس الائتلاف ورئيس هيئة التفاوض ورئيس الحكومة المؤقتة قبل أيام) التقت بوزير الخارجية التركي الذي أكد عكس ما زعمته الوكالة الإيرانية.

وأشار إلى أن أوغلو أكد استمرار تركيا في دعم المعارضة السورية وأنه يقدر التضحيات التي قدمها السوريون عموماً.

وأكد الوزير التركي أيضاً أن تركيا تقدر وتدعم مساهمة المعارضة في العملية السياسية “في إطار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وكانت التصريحات التركية الرسمية أثارت الجدل في الأوساط السورية المعارضة مؤخراً، بعد أن تحدثت عن إمكانية استعادة العلاقات أو حدوث مفاوضات أو مباحثات مستقبلية مع النظام السوري، وعن وجوب قبول المعارضة السورية التوافق مع النظام.

وفي الوقت الحالي، يعاني السوريون من تركيا من عمليات ترحيل قسرية لأسباب مختلفة تحت اسم “العودة الطوعية” التي تكرر الحكومة ومسؤولوها ذكرها، إلى جانب معاناتهم من خطاب عنصري محرض من قبل العديد من الشخصيات المعارضة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مواضيع متعلقة

وكالة إيرانية تزعم : تركيا طلبت من الائتلاف السوري الخروج من الأراضي التركية و البحث عن بلد آخر لممارسة نشاطه المعارض

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها