انتكاسة جديدة للروس .. وزير الدفاع يعلن الانسحاب من خيرسون الأوكرانية !

 

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عن إصداره أوامر بالانسحاب من الضفة الغربية لنهر دنيبرو في مدينة خيرسون الاستراتيجية، الواقعة في جنوب أوكرانيا، والتي تركز كييف هجماتها عليها بشكل كبير.

وقالت وكالة رويترز إن ذلك يمثل واحدة من أكبر عمليات الانسحاب الروسية، وربما يشكل نقطة تحوُّل في الحرب التي تقترب الآن من نهاية شهرها التاسع.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن هذا الانسحاب “يشكل انتكاسةً جديدة للكرملين”، إذ إن خيرسون كانت أول الأراضي التي سيطرت عليها القوات الروسية بعد اجتياحها المدينة في الأيام الأولى للهجوم على أوكرانيا.

وتعتبر منطقة خيرسون استراتيجية، إذ إنها تقع على حدود شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي سيطرت عليها موسكو عام 2014، وهي العاصمة الإقليمية الوحيدة التي تمكنت موسكو من السيطرة عليها.

وقال الجنرال سيرغي سوروفكين، القائد العام للقوات الروسية، في كلمة عبر التلفزيون، إنه لم يعد من الممكن توصيل الإمدادات إلى مدينة خيرسون، وأشار إلى أنه اقترح إقامة خطوط دفاعية على الضفة الشرقية للنهر.

وأضاف سوروفكين: “سننقذ أرواح جنودنا والقدرة القتالية لوحداتنا. إبقاؤهم على الضفة اليمنى (الغربية) بلا جدوى. يمكن استخدام بعضهم على جبهات أخرى”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها