السويداء : قوات النظام تقتل مدنياً بعد أن أطلقت النار على المتظاهرين .. و وزارة الداخلية تعلق على ما حدث ( فيديو )

 

قتل مدني وأصيب آخرون برصاص قوات النظام في محافظة السويداء، بعد قيام محتجين باقتحام مبنى السرايا وسط المدينة، وإزالة صورة بشار الأسد، احتجاجاً على تردي الوضع المعيشي.

واندلعت احتجاجات في مدينة السويداء صباح اليوم الأحد، جابت عدداً من شوارع المدينة وصولاً إلى مبنى السرايا الحكومي، بينما أحرق المتظاهرون سيارة أمنية حاولت صد المحتجين عن الوصول إلى مبنى المحافظة.

وتداولت صفحات محلية مقاطع مصورة، تظهر إطلاق عناصر النظام الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين، ما أسفر عن سقوط أربع أشخاص بينهم حالة حرجة، تم نقلهم إلى مشفى السويداء الوطني.

وأظهرت مقاطع فيديو وقوف المحتجين أمام مبنى السرايا قبيل اقتحامه وهم يرددون شعارات “الشعب يريد إسقاط النظام”، بينما قطع متظاهرون آخرون عدة طرق في المدينة بالإطارات المشتعلة، والطريق الرئيس دمشق – السويداء، بالقرب من قرية حزم، بالتزامن مع الاضطرابات في المدينة.

واتهمت وزارة الداخلية النظامية المحتجين بإطلاق نار عشوائي واقتحام مبنى المحافظة بقوة السلاح، ما أسفر عن مقتل مدني وعنصر من قوات النظام، متعهدة بمحاسبة المحتجين، ووصفتهم بـ”الخارجين عن القانون”.

مواضيع متعلقة

السويداء تشتعل .. اقتحام للسرايا الحكومي و إحراق مصفحة أمنية و ” الشعب يريد إسقاط النظام ” ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. سفله الرصاص متوفر لقتل الشعب ولاتقولون حصار جائر اما اساسيات المواطن للحياه فتقولون تحت الحصار نظام رخيص باع نفسه للمللالي