تجدد الاحتجاجات ضد النظام في السويداء و مطالبات بـ ” طرد إيران و حزب الله “

 

تجددت الاحتجاجات المناهضة للنظام في محافظة السويداء، الأربعاء، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بطرد الميليشيات الإيرانية والأجهزة الأمنية في المدينة، وأعلنوا العصيان المدني.

وقالت شبكات إخبارية محلية إن المتظاهرين قاموا بقطع الطريق المحوري بالقرب من دوار المشنقة، وأشعلوا الإطارات، ورفعوا لافتات منددة بالواقع المعيشي والأمني والاقتصادي في البلاد.

كما طالبوا بطرد الأجهزة الأمنية وميليشيا “حزب الله” اللبناني وإيران، وإطلاق سراح المعتقلين من أبناء المدينة في سجون النظام السوري.

وكانت وسائل إعلام نقلت عن ريان معروف، مدير شبكة السويداء 24، الأبزر في تغطية أخبار المحافظة، إن “الحراك في المدينة مستمر وسوف يتجدد بأشكال مختلفة كل يوم اثنين”، مشيرا إلى وجود “لجنة تنظيمية للحراك، وأنها تسعى لوضع برنامج لاستمرار الاحتجاجات وتنظيمها وعدم السماح لأي طرف باستغلالها”.

وأضاف أنه في ظل التدهور المستمر بالأوضاع المعيشية والاقتصادية “يوجد إقبال على المشاركة في الاحتجاجات، من أطياف مختلفة، سواء معارضة تقليدية أو أشخاص لديهم مطالب معيشية محددة”.

وأكد معروف أن الاحتجاجات تأتي في إطار سياسي واضح. حيث توجد قناعة في الشارع أن البلد لا يمكن تتحسن ظروفها المعيشية والاقتصادية دون تطبيق قرار مجلس الأمن 2254 والوصول لمرحلة انتقال سياسي. الشارع مدرك أن الحلول الاقتصادية مرتبطة بالدرجة الأولى بالحل السياسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها