صحيفة : لقاء ” أردوغان – الأسد ” هدية بوتين قبل الانتخابات التركية

 

رأت صحيفة “الشرق الأوسط”، أن الاجتماع العسكري والأمني بين تركيا والنظام السوري في موسكو، يمكن أن يتوج بهدية من الرئيس فلاديمير بوتين، إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بعقد لقاء يضم بشار الأسد، قبل الانتخابات التركية منتصف العام المقبل.

وأشارت الصحيفة في تقرير، اليوم الجمعة، إلى أن التعاون بين أنقرة وموسكو بات عنواناً أساسياً لفرض وقائع جديدة في سوريا، حيث أقامت تركيا جيوب سيطرة قطعت فيها أوصال أي كيان كردي، بينما وضع بوتين وزنه لتمهيد الأرضية بسلسلة خطوات للقاء أردوغان مع الأسد قبل الصيف المقبل.

ونبهت الصحيفة إلى أن أردوغان أعلن أكثر من مرة أنه بات مستعداً للقاء الأسد، في حين كان الأخير غير مستعجل لعقد لقاء يساهم في فوز خصمه.

وأكدت أن روسيا تحاول تقديم وصفات سحرية لردم الفجوة بين أنقرة ودمشق، من بينها كتابة جديدة لاتفاق أضنة 1998، معتبرة أن لقاء الأسد مع أردوغان لا يمكن أن يعقد قبل حصول خطوة علنية بشأن انسحاب القوات التركية من سوريا.

وتوقعت أن تكون مآلات التطبيع وعمقه عنواناً أساسياً في السنة المقبلة، خصوصاً متابعة انعكاس ذلك على خطوات التطبيع العربي نحو دمشق، والحدود التي تسمح بها أميركا، والعقوبات المفروضة في الكونغرس الأميركي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها