ألمانيا : هل يمكن أن يحدث زلزال مشابه لما حدث في تركيا في هذه الولاية ؟ .. خبراء يقدمون الإجابة

بعد الزلزال المروع الذي ضرب تركيا وسوريا، بدأت تساؤلات تسري في ألمانيا حول إمكانية حدوث زلزال في منطقة ما فيها، ولاية شمال الراين على وجه الخصوص، وقد أجاب خبراء عنها.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، نقلاً عن البروفيسور كلاوس رودولف في آخن: “هناك دائماً في منطقة شمال الراين، ولكنها لا تشكل خطراً، ولا نشعر بمعظمها”.

وأضاف أن هناك خطراً إلى حد ما من زلازل معتدلة الشدة في المنطقة حول آخن، ولنها تحدث مرة كل 3000 إلى 5000 سنة، وأشار إلى أنه لا مؤشرات لدى العلماء على زيادة النشاط الزلزالي، ولكن الاحتياط واجب.

وقال الدكتور كاسبر فيشر رئيس مرصد الزلازل في جامعة الرور ببوخوم، إن خطر حدوث زلزال في أجزاء واسعة من ولاية شمال الراين منخفض للغاية، هناك عدد قليل من المناطق في الولاية يمكن حدودث زلازل فيها”.

وفي السياق ذاته، قالت بريجيت كنابماير، مديرة مرصد الزلازل في جامعة كولن: “إمكانية حدوث زلازل موجودة، ولكن ليس بنفس مستوى الخطر في تركيا”.

وتحدثت كنابماير عن تحليل مخاطر سيناريو الزلزال الذي أجرته الكالة الفيدرالية للحماية المدينة والاستعداد للكوارث في عام 2020، والذي افترض أنه يمكن وقوع زلزال بدرجة 6.5 على مقياس ريختر بالقرب من مدينة كولن، إلا أن خبيراً آخر أوضح لكون “هذا السيناريو يحدث مرة كل ألف عام”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها