مطور الطائرات المسيرة الشهير .. سلجوق بيرقدار يتبرع بمبلغ قياسي لمنكوبي الزلزال في تركيا

 

انضم مدير ومهندس شركة بيرقدار الشهيرة المنتجة للطائرات المسيرة في سوريا، سلجوق بيرقدار، إلى قائمة المتبرعين لضحايا الزلزال المنكوبين في تركيا.

وقال سلجوق بيرقدار، مدير مؤسسة بايكار للتكنولوجيا، إنهم سيتبرعون بقيمة بناء 1000 مسكن في المناطق المنكوبة التي دمرها الزلزال.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية احتفت بما فعله بيرقدار، فإن المهندس ولد في اسطنبول عام 1979، تخرج من كلية الهندسة الإلكترونية والاتصالات، ثم تدرب في مختبر GRASP التابع لجامعة بنسلفانيا ، حيث تلقى منح علمية من تلك الجامعة خلال فترة تدريبه.

وبين عامي 2002-2004 ، أكمل دراسة الماجستير في علم الطائرات بدون طيار من جامعة بنسلفانيا وحصل عليها ، وبعد ذلك حصل على درجة الماجستير الثانية من معهد ماساتشوستس حول تكنولوجيا متعلقة بالطائرات المسيرة.

وبعد عودته إلى بلده تركيا في عام 2007، أصبح بيرقدار المدير الفني لمؤسسة بيكار التقنية، وعمل على تطوير البرمجيات المدمجة والأجهزة الإلكترونية للطائرات بدون طيار التي تم تطويرها في تركيا.

ويواصل سلجوق بيرقدار ريادته في إنتاج الطائرات بدون طيار، والذي من المقرر أن تكون قادرة على الهبوط والإقلاع على متن سفن ذات مدارج قصيرة.

أما زوجة سلجوق بيرقدار، فهي سمية أردوغان، ابنة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقد تزوجها عام 2016 ولديهما طفل واحد.

ووصل المبلغ الإجمالي للمساعدات التي قدمتها مؤسسة بايكار إلى المناطق المنكوبة، مليار و 855 مليون ليرة تركية، بحسب صحيفة “تركيا” التركية.

وعلق بيرقدار على ذلك بالقول: “سنكون كالجسد الواحد وسنتجاوز هذه المحنة الكبيرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها