حلب : محام يرفع دعوى قضائية ضد مجموعة ” مفطرين رمضان ” الفيسبوكية !

 

قالت وسائل إعلام موالية، إن محامياً في حلب تقدم بإخبار إلى النيابة العامة ضد مجموعة على فيسبوك تحمل اسم “مفطرين رمضان” واتهمها بالإساءة للأديان.

ونشر المحامي غالب محملجي صورة للإخبار الذي تقدّم به للنيابة العامة، حيث ادّعى على صاحب المجموعة والمشرفين عليها والمشاركين بالنشر والتعليق والإعجاب والدعم.

ووجه محملجي للمدعى عليهم تهمة الإساءة إلى الأديان والمقدسات والشعائر الدينية وإثارة الفتن والنعرات الطائفية ونشر الرذيلة والشذوذ ونشر المخدرات والمسكرات وفق ما جاء في البلاغ.

وقد افتتح المحامي بلاغه بآية قرآنية، قبل أن يستشهد بما نص عليه الدستور السوري من صيانة لحرية المعتقدات، فيما اتهم المشاركين في المجموعة بالإساءة للإسلام وازدراء شهر رمضان واستباحة حرمة الأماكن المقدسة والمساجد، والعمل على نشر الإلحاد، وتحريف الآيات القرآنية.

وطلب محملجي من النيابة العامة إحالة الإخبار إلى قسم الجرائم المعلوماتية في فرع الأمن الجنائي لإجراء التحقيقات اللازمة وإلقاء القبض على الفاعلين وتحريك الدعوى العامة بحق القائمين على الصفحة والمشاركين فيها حتى بالتعليق والإعجاب.

وأشار إلى أن الاتهامات التي وجهها للمدعى عليهم تعتبر من الجرائم المعاقب عليها في القانون رقم 20 لعام 2022 الخاص بجرائم المعلوماتية. وقانون العقوبات.

وتعرف مجموعة “مفطرين رمضان” عن نفسها بالقول إنها تعود لأشخاص “يمارسون حقهم الطبيعي في الأكل والشرب كأي كائن بشري آخر قرر ألّا يموت من الجوع”.

ويقوم أعضاء المجموعة التي تضم أكثر من 5 آلاف شخص بنشر صور يقولون إنها لهم دون إظهار وجوههم أثناء قيامهم بتناول الطعام أو الشراب خلال فترة الصوم. معتبرين أنهم يدافعون بذلك عن حريتهم الشخصية في ممارسة حياتهم دون قيود.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هذا التدخل الفج في حياة البشر شي مقرف
    كل واحد وربه وكل واحد يقرر ايصوم او يلعق الحمار…
    شو دخلكم بهالشكاوي والدعوات؟؟؟؟؟
    تكفرونا حتى برمضان وبسعبان وبشوال

  2. محامي عاطل عن العمل ويبحث عن الشهره الصيام بينك وبين الخالق دع الاخرين وشانهم لاتنسى ان شهر ومضان للتسامح وليس للاصتياد بالماء العكر