وزير الصحة الألماني يتمسك بمشروع تقنين القنب

أعلن وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ عن تمسكه بمشروع تقنين القنب على مستوى ألمانيا.

وقال الوزير، الذي ينتمي لحزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، في برلين الأربعاء :” من المقرر التقنين في كل أنحاء ألمانيا. أتوقع بقوة أننا سنطرح المقترح الجديد بعد عيد الفصح مباشرة”.

وذكر لاوترباخ أن المقترح سيتضمن قواعد مختلفة وقال إن المقترح تم الانتهاء منه منذ فترة طويلة لكنه لم يتم طرحه حتى الآن فقط “لأسباب تتعلق بالمواعيد”.

كانت تقارير إعلامية أفادت مؤخرا بأن هناك تفكيرا في صياغة المقترح على نحو أكثر تحفظا بسبب شكوك قانونية. وكان لاوترباخ يسعى إلى طرح مشروع قانون محدد بحلول نهاية آذار/مارس الماضي.

كانت أحزاب الائتلاف الحاكم في ألمانيا الحزب الاشتراكي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر اتفقت في عقد الائتلاف على بند مفاده:” سنطبق البيع الخاضع للرقابة للقنب إلى بالغين لأغراض ترفيهية في محلات مرخصة”.

وكانت هناك تخوفات من البداية من أن يقف القانون الدولي في طريق المشروع. وكان لاوترباخ أعلن أن البنود الرئيسية التي تم طرحها في الخريف تم تغييرها بعض الشيء.

وحسب معلومات الموقع الإلكتروني لصحيفة “تسايت”، فإن المقترحات المنقحة تنص على تجريب بيع القنب مبدئيا في محلات مخصصة لذلك في مناطق نموذجية لفترة محدودة. ورفض لاوترباخ التعليق على هذا التقرير. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها