صورة جماعية قيل إنها حديثة تظهر بشار الأسد مع عمه الفار من المحاكم الأوروبية .. و هذه أسماء الظاهرين فيها

 

تناقلت صفحات وحسابات موالية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، صورة يعتقد أنها حديثة تظهر عدداً من أفراد عائلة الأسد، على رأسهم بشار وماهر الأسد، وعمهما الفار من فرنسا رفعت الأسد.

ويظهر في الصورة كل من بشار ورفعت الأسد، إلى جانب أبناء بشار (حافظ وكريم) وأبناء آصف شوكت (باسل وماهر) وابنة ماهر شام، وابن رفعت سومر.

ولم يتسن لعكس السير معرفة أسماء النساء الظاهرات بالقرب من أسماء الأسد.

وبعد قرار محاكمته ومصادرة أمواله في فرنسا وإسبانيا، فر رفعت الأسد من فرنسا، في أكتوبر من العام 2021.

وقالت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية حينها إن خروج رفعت الأسد، عم بشار الأسد، من فرنسا “ليس مفاجئاً”، موضحة أن خروجه جاء “بفضل خدماته التي قدمها للمخابرات الفرنسية”، إضافة إلى عدم انقطاع علاقته مع النظام السوري.

وذكرت الصحيفة أن رفعت الأسد “لعب دوراً في نسج علاقة من نوع مختلف مع المخابرات الفرنسية منذ العام 1982، استمرت لنحو 40 عاماً”.

وكشفت عن تقديم الأسد “خدمة كبيرة” إلى مدير المخابرات الفرنسية في العام 1982، والتي كان لها دور كبير في الكشف عن شبكة صبري البنا، التي نفذت عمليات تفجير في فرنسا.

وأشارت “لوفيغارو” إلى وجود علاقة “لم تنقطع يوماً، بين سومر الأسد نجل رفعت، وماهر الأسد شقيق رئيس النظام”، موضحة أن تلك العلاقة “تدل على رغبة نظام الأسد بالاستفادة من أولاد رفعت فيما يخص علاقاتهم مع المافيات الأوروبية”.

وتعتبر هذه الصورة الأولى من نوعها التي تنتشر ويظهر فيها بشار الأسد مع عمه الفار.

الجدير بالذكر أن أياً من المصادر الموالية التي نشرت الصورة لم تذكر مصدر أو مكان أو تاريخ تصويرها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد