إيطاليا تعادل رقماً مميزاً لألمانيا في دوري الأبطال

 

تعادلت إيطاليا مع ألمانيا في رقم قياسي استثنائي يصعب تحقيقه بنهائيات دوري أبطال أوروبا، يتعلق بالمدربين الأكثر خوضاً للمباراة الأخيرة ممن سبق لهم احتراف كرة القدم.

وبات سيموني إنزاغي سادس لاعب إيطالي سابق يقود نادٍ كمدرب في نهائي دوري أبطال أوروبا، المسابقة الأغلى في القارة العجوز على مستوى الأندية.

وقاد إنزاغي – لاعب لاتسيو السابق – فريق إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي على ملعب أتاتورك في مدينة اسطنبول التركية، لينضم إلى مارتشيلو ليبي وكارلو أنشيلوتي وفابيو كابيلو.

وحسب شبكة الإحصائيات العالمية “أوبتا”، فإن إنزاغي صار الليلة سادس لاعب إيطالي يتولى المسؤولية الفنية لفريق في نهائي دوري الأبطال، وهو الرقم الذي انفردت به ألمانيا قبل سنوات.

وسبق سيموني إنزاغي – الشقيق الأكبر لفيليبو إنزاغي – خمسة مدربين من إيطاليا لهذا الإنجاز، ويتعلق الأمر بكل من كارلو أنشيلوتي مع ميلان وفابيو كابيلو مع ميلان وروبيرتو دي ماتيو مع تشيلسي وماسيميليانو أليغري مع يوفنتوس.

وبوصول سيموني إنزاغي لنهائي دوري أبطال أوروبا، تكون إيطاليا قاد عادلت الرقم القياسي المُسجل لحساب المدربين الألمان الذين سبق لهم ممارسة كرة القدم. (asharq)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها