ألمانيا : الشرطة و الجيش يجريان تدريبات في جبال الألب على التصدي لهجوم !

 

أجرت قوات الشرطة والجيش في ألمانيا تدريباً في جبال الألب، الأربعاء، على التصدي لهجوم إرهابي.

ووفقاً لبيانات الشرطة، أقيم التدريب الذي يجري بانتظام منذ عام 2017، أول مرة خارج منطقة عسكرية.

وعلى ارتفاع 1350 متراً، أجرت قوات الشرطة والجيش تدريباً على التصدي لوضع خطر في منطقة جبلية بالقرب من مدينة فوسن أقصى جنوب ألمانيا.

وقال وزير داخلية ولاية بافاريا، يواخيم هيرمان، إن «الواقع أظهر أنه لا يزال هناك خطر عالمي لوقوع هجمات إرهابية إلى جانب حرب روسيا العدوانية المخالفة للقانون الدولي على أوكرانيا وما صاحبها من خطر وقوع هجمات هجينة أي هجمات على البنية التحتية الحيوية مثل إمدادات الطاقة والمياه».

وأكد الوزير، الذي ينتمي للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، أن الأمن الداخلي هو مسؤولية الشرطة بالدرجة الأولى، مشيراً إلى أنه من الممكن الاستعانة بالجيش في حالات استثنائية مثل وجود حالة طوارئ إقليمية بسبب وقوع كارثة.

وذكر هيرمان أن الجيش «يمكن استخدامه وسيلة أخيرة لدعم الشرطة من أجل صد أخطار على أرواح الناس».

وقام التدريب على أساس سيناريو افتراضي نفذ فيه إرهابيون هجوماً بالمتفجرات في مدينة بجنوب ولاية بافاريا وأعلنوا شن هجوم على إمدادات المياه. وكانت القوات قد تدربت، الثلاثاء، على القيام بخطوات أولية لحماية مرفق للمياه، وتواصل التدريب في منطقة بجبال الألب اليوم للبحث عن المهاجمين.

وتدربت قوات الشرطة والجيش وخدمات الإنقاذ وخدمات الإنقاذ الجبلية في البداية على كيفية تقديم الرعاية للمصابين من أفراد الشرطة ونقلهم، ثم على كيفية تصفية اثنين من الإرهابيين المسلحين. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها