هل يخاف الآباء على أطفالهم بسبب حركة المرور أمام المدارس في ألمانيا ؟!

 

كشف استطلاع حديث أن كثيرا من الآباء في ألمانيا يرون أنه من الممكن أن تنشأ مواقف خطيرة في حركة المرور عندما تقف كثير من السيارات أمام المدارس.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه نادي السيارات بألمانيا (إيه دي إيه سي) وتم نشره اليوم الخميس، أن 59% ممن شملهم الاستطلاع يؤيدون ذلك ويرون أن ذلك يمثل خطرا على أمن أطفال المدارس.

وجاء في الاستطلاع أن 41% من الآباء الذين يقومون بتوصيل أطفالهم بانتظام للمدارس، أي أنهم يعدون جزءا من هذا الزحام، يرون ذلك أيضا.

وذكر 63% ممن شملهم الاستطلاع أنهم يرون توفير ما يسمى بمناطق تجمع لسيارات الآباء الذين يقلون أطفالهم إلى المدارس ويجلبونهم منها تعد “مفيدة” من أجل جعل طريق المدراس أكثر أمنا.

وصرحت متحدثة باسم نادي السيارات بأن مثل هذه المناطق غير متوفرة على نطاق واسع.

وبحسب الاستطلاع، يذهب نحو نصف الأطفال دائما تقريبا إلى مدارسهم سيرا على الأقدام، ونحو 25% منهم يذهبون غالبا بحافلة المدرسة.

وذكر كثيرا من الآباء أنهم يرون أسبابا وجيهة لتوصيل أطفالهم إلى المدرسة أو إحضارهم منها بأنفسهم، مثل الطقس السيء أو الالتزام بمواعيد قبل مواعيد المدرسة مثلا، كما أنه كثيرا ما يكون مكان المدرسة في طريق العمل بالنسبة للأمهات أو الآباء.

وذكر واحد من كل خمسة أشخاص شاركوا في الاستطلاع أنهم يقلون أطفالهم بأنفسهم إلى المدرسة خوفا من تعرض أطفالهم لتحرش أو مضايقات، وذكر 15% منهم أنهم يخافون من تعرض أطفالهم لحوادث طرق.

جدير بالذكر أن هذا الاستطلاع شمل 3395 شخصا على مستوى ألمانيا. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها