غرفة قطر: 6.8 مليار ريال حجم التبادل التجاري مع ألمانيا في 2022

 

قال رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني إن ألمانيا تعتبر أحد أكبر الشركاء التجاريين لدولة قطر، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي إلى 6.8 مليار ريال، مقابل 6.4 مليار خلال العام 2020، وفق بيان اليوم الأحد.

وإلى جانب ذلك كشف وجود شركات ألمانية تعمل في السوق القطري بقطاعات متنوعة وتسهم في النهضة التي تشهدها قطر، وتوفر للسوق القطري منتجات على مستوى عالي من الجودة، سواء برأس مال ألماني 100% أو من خلال شراكة مع شريك قطري، ووجود الكثير من الاستثمارات القطرية في ألمانيا بقطاعات عدة.

يأتي ذلك خلال استضافت غرفة قطر وفداً اقتصادياً ألمانيا رفيعاً برئاسة الوزير الاتحادي السابق بيتر رامزاور رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، وضم الوفد عبد العزيز المخلافي الأمين العام للغرفة العربية الألمانية وعدد من أصحاب الأعمال ورؤساء كبرى الشركات الألمانية.

وأكد خليفة بن جاسم ترحيب غرفة قطر وتشجيعها للتعاون بين القطاع الخاص القطري والألماني، في كافة القطاعات لا سيما المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تتميز فيها ألمانيا بميزة خاصة وبتكنولوجيا متقدمة.

كما دعا الشركات الألمانية إلى التعاون مع الشركات القطرية في إنشاء تحالفات وشراكات فاعلة في ظل الفرص الاستثمارية الجاذبة التي توفرها قطر، وفي ظل توفر بنية تحتية متميزة وقوانين استثمار رائدة والعديد من المحفزات والتسهيلات الاستثمارية.

من جهته قال بيتر رامزاور إن العلاقات بين قطر وألمانيا تشهد تطوراً وأن حجم التبادل التجاري في نمو متزايد، مشيراً إلى رغبة عدد من الشركات الألمانية في الدخول لأسواق المنطقة من خلال الاستثمار في قطر.

وأشار إلى التطور الذي شهدته دولة قطر سواء على مستوى البنية التحتية أو التشريعات والقوانين المتعلقة بالاستثمار، موضحاً أن غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية ستعمل بالتعاون والتنسيق مع غرفة قطر على تمهيد الطريق أمام المستثمرين من البلدين لإقامة مشروعات مشتركة، مستعرضاً عدد من الاستثمارات والشراكات الناجحة بين البلدين الصديقين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها