يورونيوز: ” طوفان الأقصى ” .. كتائب القسام تباغت من البحر والجو والبر ونتنياهو يتوعد بتدفيع حماس ثمناً غير مسبوق

 

أعلنت خدمة الإسعاف الإسرائيلية السبت عن مقتل امرأة وجرح عدة أشخاص بعد إطلاق وابل من الصواريخ من غزة بشكل مفاجئ في ساعة مبكرة صباحا.

وفيما أعلن الجيش الإسرائيلي “حالة التأهب للحرب” وبدء عملية ضد أهداف تابعة لحماس، قال الجناح المسلح للحركة إنه تم إطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ مع بدء عملية “طوفان الأقصى”.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو السبت إن حركة حماس الإسلامية “ستدفع ثمنا غير مسبوق” بعد شنها عملية واسعة بالصواريخ والتسلل داخل إسرائيل.

وقال نتانياهو في بيان “شنت حماس هذا الصباح هجوما إجراميا مباغتا ضد دولة إسرائيل ومواطنيها”. وأضاف “أمرت بتعبئة واسعة النطاق لقوات الاحتياط ونرد على إطلاق النار بحجم لم يعرفه العدو، سيدفع العدو ثمنا غير مسبوق” معلنا أن بلاده في حالة حرب.

وأعلن المستشار العسكري للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي السبت “دعم” إيران للعملية الواسعة النطاق التي تشنها حركة حماس على إسرائيل، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية إسنا.

وقال يحيى رحيم صفوي “ندعم عملية طوفان الأقصى ونحن واثقون بأن جبهة المقاومة أيضا تدعمها”.

ودعت السعودية إلى الوقف الفوري للتصعيد بين الفلسطينيين وإسرائيل في أعقاب توغل حماس داخل مستوطنات غلاف غزة.

وقتل 22 شخصا بالرصاص في إسرائيل حتى الآن في عمليات التوغل التي نفذتها حركة حماس السبت، وفق ما أعلنت خدمة الإسعاف والطوارئ “نجمة داوود الحمراء” في بيان.

وأكدت الخدمة في بيان “قتل حتى الساعة 13,00 بالتوقيت المحلي 22 شخصا، كما تلقى مئات المصابين الآخرين العلاج”.

وحض الرئيس التركي رجب طيب إردوغان السبت إسرائيل والفلسطينيين على “التصرف بعقلانية” وتفادي المزيد من التصعيد.

وقال إردوغان فيما تتواصل عملية واسعة لحركة حماس ضد إسرائيل وإعلان إسرائيل أنها في حال حرب، “ندعو جميع الأطراف إلى التصرف بعقلانية والابتعاد عن الأعمال الانفعالية التي تصعد التوتر”.

ودعت روسيا الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني السبت إلى “ضبط النفس”، في وقت تنفذ حركة حماس عملية واسعة على إسرائيل تتضمن إطلاق صواريخ وعمليات تسلل ومواجهات على الأرض.

وقال موفد الكرملين للشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف “إننا على اتصال مع الجميع، مع الإسرائيليين والفلسطينيين والعرب”، مضيفا بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء “إنترفاكس”، “بالطبع، ندعو على الدوام إلى ضبط النفس”. (EURONEWS)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها