سفير ألمانيا لدى القاهرة : الأردن ومصر يجب ألا يتحملا تبعات أي تهجير

 

أشار السفير الألماني لدي القاهرة فرانك هارتمان، إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها كل من الأردن ومصر لإحتواء الأزمة في غزة ومنع اتساعها وتجنب حدوث كارثة إنسانية أكبر، لافتاً إلى أن بلاده تعمل بجانب جهود البلدين وفرنسا بشكل عاجل.

وقال هارتمان، في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، أن برلين تري أن الأردن ومصر لا يجب أن يتحملا تبعات الصراع، خاصة فيما يتعلق بأي تهجير محتمل، منوهاً بأن هناك اتصالات مكثفة بهدف إيجاد حل سياسي والتفكير في حلول فعالة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقال السفير الألماني، المساعدات التي يحتاجها الجانب الفلسطيني حاليًا المياه والوقود والأدوية المستلزمات الطبية، مشيرًا الي أن مصر تواصل مساعيها لتهدئة الاوضاع كما أن ألمانيا على استعداد دائم للمشاركة.

وأكد فرانك، أن ألمانيا لا تقدم مساعدات عسكرية أو انسانية الي اسرائيل ولا تمد إسرائيل باسلحة او جنود تستخدمها ضد المجتمع المدني وبالتالي هي ليست جزء مما يحدث، ولكن العلاقات مع إسرائيل اقتصادية. كما أشاد السفير الألماني لدي القاهرة فرانك هارتمان بجهود الدولة المصرية لحل الأزمة التي يشهدها قطاع غزة، موجهاً الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على عقد قمة القاهرة للسلام، والتي اتفق خلالها المشاركون علي ضرورة خفض التصعيد ومنع التهجير والالتزام بالقانون الدولي.

وأكد هارتمان أن موقف بلاده من القضية الفلسطينية قائم علي ضرورة حل الدولتين، وتسعى مع الجانب المصري لتأكيد هذا المبدأ، مشدداً علي ضرورة احترام القانون الدولي.

وأكد السفير فرانك، أن ألمانيا لن توقف مساعداتها الإنسانية إلى فلسطين، بل زادت مساعداتها بقيمة 50 مليون يورو، ليصبح إجمالي المساعدات في هذا الوقت الحالي 123 مليون يورو، بالإضافة إلى الدعم التنموي المستمر سنويا بقيمة 250 مليون يورو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها