ألمانيا تزيد من قيمة مساعداتها الإنسانية للأراضي الفلسطينية بمقدار عشرات الملايين من اليوروهات

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك عن زيادة قيمة مساعدات بلادها الإنسانية للأراضي الفلسطينية بمقدار 38 مليون يورو نظرا لمعاناة السكان المدنيين في قطاع غزة.

جاء هذا الإعلان بعد لقاء السياسية المنتمية إلى حزب الخضر مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية في رام الله في الضفة الغربية اليوم السبت.

وأوضحت بيربوك أن بلادها ستوفر بذلك ما مجموعه 160 مليون يورو للأراضي الفلسطينية في العام الجاري.

وأكدت بيربوك أن ” كل حياة متساوية في القيمة، وكل إنسان في إسرائيل وكل إنسان في فلسطين له الحق أن يعيش في سلام وأمان” مشيرة إلى أن الهدن الإنسانية تمثل خطوة أولى مهمة بالنسبة للسكان في غزة، وأردفت:” يجب الاستمرار في توسيع نطاق هذه الهدن”، وطالبت بتأمين الإمدادات ولاسيما للمستشفيات في شمال قطاع غزة.

وتعتزم بيربوك عقد لقاء مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين وزعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لبيد في تل أبيب في وقت لاحق من مساء اليوم. كما تعتزم عقد لقاء مع السياسي المعارض بيني جانتس الذي انضم حاليا إلى مجلس الحرب برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتبحث بيربوك في جولتها الأوسطية وضع المحتجزين لدى حركة حماس والموقف الإنساني للمدنيين في قطاع غزة ،والبحث عن طريق لتحقيق سلام محتمل عبر حل الدولتين.

يذكر أن عدد المحتجزين لدى حماس يبلغ نحو 240 شخصا، وحسب عائلات المحتجزين، هناك نحو 20 شخصا من المحتجزين يحملون الجنسية الألمانية.

وقالت بيربوك:” يجب أن يكون مستقبل الفلسطينيين أفضل من حاضرهم وماضيهم” لافتة إلى أن من مصلحة إسرائيل أيضا أن يتمكن الفلسطينيون من تقرير مستقبلهم في دولة خاصة بهم ” ولهذا من الضروري للغاية ألا يعصف العنف والتدمير بالضفة الغربية أيضا. لن يكون هناك سلام من خلال العنف والإرهاب”.

وتابعت بيربوك أنها ستؤكد للمسؤولين الإسرائيليين الذين ستجري معهم محادثات أنه ” يجب للأموال المخصصة للسلطة الفلسطينية أن يتم توفيرها بالكامل. ونظرا لأن أمن إسرائيل هو أكثر ما يهمنا فإنه يجب علينا في هذه اللحظة أن ندعم تلك الأطراف والمؤسسات مثل السلطة الفلسطينية لأنها تحتاج إليه من أجل تحقيق دولة فلسطينية مستقلة”.

ونوهت بيربوك إلى الحاجة إلى توصيل المزيد من المساعدات الإنسانية وقالت: “ما قدمناه الآن لم يعد يكفي إلى حد بعيد”، وأوضحت أن الجسر الجوي الأوروبي نقل 372 طنا من المساعدات العينية “لكننا نرى أن هذا لا يكفي”.

وأدانت بيربوك عنف المستوطنين الإسرائيليين المتشددين بأشد العبارات وطالبت بمنع وملاحقة الأعمال الإجرامية وجرائم العنف بحق السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقالت إن “إسرائيل تضطلع هنا بمسؤولية مركزية لحماية السكان المدنيين الفلسطينيين لأن عنف المستوطنين يضر أيضا بأمن إسرائيل”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها