سلطات النظام تسمح للعراقيين بدخول أراضيها دون موافقة أمنية مسبقة

 

أصبح بإمكان العراقيين الراغبين بزيارة سوريا دخولها دون موافقة أمنية من الجهات السورية المختصة، وفق ما أعلنه القائم بالأعمال العراقي في دمشق ياسين شريف الحجيمي، وأن الجهات المختصة في الحكومة السورية ستسمح اعتباراً من يوم الأربعاء 22 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

ونص القرار على «دخول كل مواطن عراقي يرغب بزيارة سوريا من دون موافقة أمنية أو تأشيرة دخول للداخلين أول مرة»، موضحاً أن القرار سيطبق على كل المنافذ الحدودية البرية والجوية.

وقال الحجيمي، في بيان نشرته وزارة الخارجية العراقية على موقعها، إنه سيكون باستطاعة العراقيين الحصول فور وصولهم إلى سوريا على تأشيرة الدخول من المنفذ الحدودي الذي يصل إليه وبشكل مباشر؛ أسوة بالعراقيين الذين لديهم دخول سابق للأراضي السورية.

من جانبها، نقلت صحيفة «الوطن» التابعة للنظام عن مصدر في مجلس الأعمال السوري العراقي، قوله إن «القيادة السورية ستسمح، اعتباراً من الأربعاء، بدخول كل مواطن عراقي يرغب بزيارة سوريا من دون موافقة أمنية أو تأشيرة دخول».

وبحسب المصدر، سيحصل المواطن العراقي فور وصوله إلى سوريا، على تأشيرة الدخول من المنفذ الحدودي الذي يصل إليه وبشكل مباشر.

وكانت سلطات النظام تسمح بدخول العراقيين وجميع العرب إلى أراضيها، من دون شرط الحصول على تأشيرة، ولكن بعد عام 2011 تم فرض الموافقة الأمنية المسبقة للحصول على التأشيرة لدخول الأراضي السورية.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها