بطل ألماني : أتطلع للفوز بميداليتين بأولمبياد باريس

 

كشف الألماني ديمتري أوفيتشاروف، بطل أوروبا والعالم لتنس الطاولة، عن تطلعه لحصد ميدالية أو اثنتين خلال دورة الألعاب الأولمبية -باريس 2024 ، لمواصلة كتابة التاريخ.

وقال أوفيتشاروف، المصنف رقم 12 عالميا، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من العاصمة القطرية الدوحة إنه يستعد بجدية من الآن للمشاركة في منافسات الفردي والزوجي في باريس، مشيرا إلى أنه سيقاتل من أجل الصعود لمنصة التتويج .

ويعد أوفيتشاروف /35 سنة/ أحد أبرز لاعبي تنس الطاولة في العالم، ونجح خلال مسيرته في الفوز بست ميداليات أولمبية (فضيتان و4 برونزيات)، مما جعله اللاعب الأولمبي الأكثر تتويجا في تنس الطاولة.

وسبق لأوفيتشاروف التتويج بطلا للعالم في عام 2017 في منافسات الفردي، كما توج بطلا لأوروبا 4 مرات أعوام 2012 و2015 و2016 و2017.

وخاض النجم الألماني مباراة استعراضية في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم، مع بطل العرب القطري محمد عبد الوهاب وفريق الواعدين القطري المكون من سلطان الكواري ورواد الناصر وأحمد عيد وعبد العزيز العباد وربيعة الكواري، في إطار حملة ترويجية للاتحاد القطري للعبة ، واللجنة المحلية المنظمة لبطولات (دبليو تي تي) الدولية، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 3 وحتى 25 يناير من العام المقبل.

وكان النجم الألماني قد حط الرحال في الدوحة مساء أمس السبت كأول الواصلين للمشاركة في ختام جولات المحترفين لتنس الطاولة والتي تشهد مشاركة أقوى 16 لاعبا في اللعبة على مستوى العالم.

وقال أوفيتشاروف: “أشعر بالحماس والإثارة الكبيرة لتواجدي هنا في قطر من جديد، وفي نفس الصالة التي فزت فيها بآخر لقب عام 2020 قبل 6 أشهر من منافسات أولمبياد طوكيو 2020 ، والآن قبل 6 أشهر من أولمبياد باريس أيضا سأشارك في بطولة بقطر وأتطلع لتحقيق نفس النجاح حيث أستعد بقوة واجتهد في التدريبات لأكون جاهزا للأولمبياد”.

وعن استضافة قطر لنهائيات جولات المحترفين العالمية لتنس الطاولة، أكد البطل الأولمبي “شيء لا يصدق على الإطلاق أن تتم استضافة مثل هذا الحدث الكبير قبل شهر واحد فقط من موعده ، بعد اعتذار اليابان في اللحظات الأخيرة عن الاستضافة، وأعتقد أن هذا أشبه بالمعجزة في ظل صعوبة التجهيز للحدث خلال هذا الوقت القصير جدا ، خاصة مع تواجد نخبة من أبطال العالم ، لكن من خلال ما شاهدته اليوم كل شيء يبدو مذهلا ، وأنا سعيد للغاية بالعودة إلى قطر مرة أخرى .

وكشف أوفيتشاروف أنه يتطلع للفوز بميدالية أو ميداليتين خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، مشددا على أنه لا يوجد وقت لإهداره من التدريب المكثف والعمل الجاد خاصة مع اقتراب العد التنازلي للحدث الكبير. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها