ألمانيا : الإنتاج الصناعي يواصل انكماشه للشهر الثامن على التوالي

 

أظهرت البيانات الصادرة الأربعاء عن مكتب الإحصاءات الألماني (ديستات) انكماش الإنتاج الصناعي في ألمانيا خلال شهر ديسمبر الماضي بوتيرة فاقت توقعات الأسواق، ليسجل بذلك أكبر قطاع بأكبر اقتصاد داخل منطقة اليورو انكماشه الثامن على التوالي.

ووفقا للبيانات، فقد شهدت ألمانيا انكماشا في حجم الإنتاج الصناعي بواقع 1.6% خلال ديسمبر على أساس شهري، وهو ما جاء أسوأ من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى انكماشه بنسبة 0.4% فقط، بعد انكماشه خلال شهر نوفمبر بنسبة 0.2%، حيث تمت مراجعة القراءة من انكماش بنسبة 0.7%.

وفي نفس الوقت، أظهرت البيانات انكماش الإنتاج الصناعي في ألمانيا بنسبة 3.0% خلال ديسمبر على أساس سنوي، في حين كان الإنتاج الصناعي قد شهد انكماشا بنسبة 4.8% خلال شهر نوفمبر بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن الإنتاج الصناعي يقيس مخرجات المصانع والمناجم بدولة ألمانيا، ويعد التغير في حجم الإنتاج الصناعي مؤشرا أساسيا لمعرفة مدى صلابة قطاع الصناعات التحويلية داخل ألمانيا، وينظر إلى القراءة الإيجابية على أنها مؤشر إيجابي أو صعودي لعملة اليورو، بينما القراءة المنخفضة للمعدل ينظر إليها على أنها مؤشر سلبي أو هبوطي لليورو بدولة ألمانيا. (arabictrader)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها