جدل و انتقادات .. قيمة المساعدات المقدمة للاجئين الأوكرانيين في ألمانيا الأعلى في أوروبا

 

يثير ارتفاع قيمة المساعدات الاجتماعية المقدمة للاجئين الأوكرانيين في ألمانيا مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى جدلاً في ألمانيا التي تحل في المركز الثاني خلف بلجيكا.

وقال رئيس رابطة البلدات الألمانية، راينهارد زاغر، لصحيفة “فيلت أم زونتاغ”: “نحن نطالب بتوحيد المساعدات الاجتماعية والاندماج على مستوى أوروبا، ويجب أن تستند إلى معايير الحياة والمجتمع في الدول الأعضاء المعنية”.

ويوضح زاغر “أن المستوى العالي للمساعدات الاجتماعية في بلادنا يجعل ألمانيا هدفاً جذاباً بشكل خاص للاجئين ويعزز توزيعاً غير متكافئ للاجئين داخل الاتحاد الأوروبي”. مشيرا إلى أنه بعد الانتخابات الأوروبية، يجب على الاتحاد الأوروبي “معالجة هذا الموضوع بشكل عاجل”.

ونقل موقع “فيلت” الألماني عن غيرد لاندسبرغ، المدير التنفيذي الفخري للاتحاد الألماني للمدن والبلديات، قوله إنه يجب “إعادة النظر بشكل نقدي فيما إذا كان الوضع الخاص للاجئين الأوكرانيين، الذين يصبحون تلقائياً مستحقين لإعانة المواطن، يجب أن يستمر بشكل دائم”. فالأوكرانيون بذلك في وضع أفضل من اللاجئين الفارين من مناطق الصراع الأخرى، موضحا أن “وضع الأفراد الذين اضطروا للفرار من أوكرانيا ليس في النهاية مختلفاً عن وضع اللاجئين من إيران أو من بلدان أخرى”.

وفي ألمانيا يحصل اللاجئون الأوكرانيون على معونة المواطن مباشرة بعد وصولهم، في حين يحصل عليها اللاجئون الآخرون فقط بعد الاعتراف بطلب لجوئهم، مما يستغرق عادة تسعة أشهر.

ويحصل المواطن الذي يعيش بمفرده ويتلقى معونة المواطن على 563 يورو شهريًا منذ هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، هناك إعانات للإيجار والتدفئة، والتي تعتمد على مكان السكن وبالتالي تختلف بشكل كبير.

ويقدر وزارة العمل الألمانية أن الحاجة الشهرية الأساسية للشخص الذي يعيش بمفرده تبلغ في المتوسط 954 يورو، تتكفل بها الدولة. (infomigrants)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها