سي إن إن : نزاع الخطوط الثلاثة .. نايكي تنتصر قضائياً على أديداس في ألمانيا

 

قضت محكمة ألمانية يوم الثلاثاء بأنه يجوز لشركة نايكي وضع ثلاثة خطوط على بعض تصميمات سراويلها في ألمانيا، وذلك في جلسة استئناف ثانية في القضية المرفوعة من شركة الملابس الرياضية الأميركية في مواجهة منافستها الأصغر أديداس.

كانت محكمة دوسلدورف الإقليمية منعت بالفعل الشركة الأميركية من استخدام خطين أو ثلاثة خطوط على خمسة من تصميمات سراويلها بعد أن رفعت أديداس دعوى قضائية لانتهاك العلامة التجارية في عام 2022.

وقالت المحكمة إنه بإمكان شركة نايكي الآن استخدام الخطوط على أربعة من النماذج المتنازع عليها، في حين لا يزال الحظر على نموذج واحد متبقٍّ قائماً، ما يلغي جزئياً القرار السابق.

الخطوط الثلاثة المتوازية هي علامة تجارية معروفة لشركة أديداس تعمل بلا كلل على حمايتها في مختلف قاعات المحاكم حول العالم.

ومع ذلك، قبل عام، قررت العلامة التجارية الألمانية إلغاء دعوى قضائية ضد الشعار الأصفر المكون من ثلاثة خطوط لحركة «حياة السود مهمة» Black Lives Matter، خوفاً من أن يُنظر إلى اعتراضها على أنه انتقاد للمنظمة المناهضة للعنصرية.

وتزعم شركة نايكي أن نطاق حماية أديداس ضيق للغاية، قائلة إن الزخرفة المخططة لا تتعلق بالضرورة بالعلامة التجارية التي تنتمي إليها.

وليس هذا هو النزاع الأول التي تخوضه أديداس مع شركات أخرى بسبب علامتها التجارية، فقد سبق لها اتخاذ إجراءات قضائية ضد دار الأزياء الأميركية «توم براون» في محكمة بولاية نيويورك في يناير كانون الثاني 2023، بعدما ادعت عملاق الملابس الرياضية أنّ استخدام «توم براون» نمط خطوط متوازية على ملابسها ينتهك شعار «أديداس» وعلامتها التجارية الشهيرة «الثلاثة خطوط». (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها