بعد سنوات من الإغلاق .. الإعلان عن إعادة افتتاح ” معبر أبو الزندين ” بين مناطق النظام و المعارضة في الشمال السوري

أعلن المجلس المحلي لمدينة الباب عن افتتاح معبر “أبو الزندين” الواصل بين مناطق سيطرة النظام ومناطق سيطرة الجيش الوطني المعارض.

وقال المجلس في منشور عبر حسابه في فيسبوك، الأربعاء: “نود أن نعلمكم أنه خلال 48 ساعة القادمة سيتم تنظيف وتجهيز معبر أبو الزندين التجاري من أجل فتحه تجريبياً، وذلك من أجل اعتماده كمعبر تجاري رسمي لاحقًا وفق ضوابط وتعليمات ستنشر لاحقًا”.

وأضاف: “هذا القرار يعكس حرصنا على تحسين الظروف المعيشية لأهالي المنطقة وتعزيز النشاط الاقتصادي المحلي، حيث سيتمكن التجار وأصحاب الأعمال من استخدام المعبر لنقل البضائع والسلع، مما سيسهم في تنشيط الحركة التجارية وزيادة موارد المجلس المحلي لإنفاقها للصالح العام وإعادة تأهيل البنية التحتية في مدينتنا”.

وختم: “نرجو من أهلنا والفعاليات في مدينة الباب وريفها التعاون مع الجهات المختصة من أجل تسهيل فتح المعبر وتنشيط الحركة التجارية في المدينة، مما سيعود بالنفع على الجميع”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إن “أهالي مدينة الباب نصبوا خيمة اعتصام قرب دوار حلب، لمنع دخول العربات إلى معبر أبو الزندين الواقع في ريف حلب ضمن مناطق “درع الفرات”، فيما قام عناصر دوريات تابعة للشرطة العسكرية والمدنية بإزالتها وطرد الأهالي، في ظل حالة تأهب أمني وانتشار كثيف، لمنع أي تحركات أو تجمعات من قبل الأهالي قد يعيق عمل المعبر”.

وأشار المرصد إلى أنه تأكد أن الفصائل الموالية لتركيا بإشراف تركي تعمل على تجهيز المباني والطرق في معبر أبو الزندين بريف حلب، استعداداً لافتتاحه خلال الــ 48 ساعة القادمة.

ووفقاً للمصادر فإن المعبر سيشرف على عمله الجانب التركي، وجاء ذلك بعد نحو 15 يوما على نشر المرصد السوري لتفاصيل الاتفاق بين الجانبين الروسي والتركي.

وبافتتاح المعبر سيتمكن المدنيون والتجار من السفر بين المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، ومناطق سيطرة الفصائل في شمال حلب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها