جديد بشار الأسد في ما يتعلق بـ ” العسكرية ” .. قوانين و قرارات جديدة لـ ” الوصول إلى جيش متطور يعتمد على المتطوعين ” !

 

قال المدير العام للإدارة العامة في وزارة دفاع بشار الأسد، أحمد سليمان، إن القوانين والقرارات الخاصة بالخدمتين العسكرية الإلزامية والاحتياطية “تصب في مصلحة الوصول إلى جيش متطور يعتمد على المتطوعين”.

وأوضح سليمان، أن ذلك سيكون من خلال “عقود التطوع الجديدة”، التي تنص على أن من يؤدي الخدمة خمس سنوات ضمن عقد تطوع، ولا يرغب في الاستمرار يسرح، ولا تتم دعوته إلى الاحتياط أو الاحتفاظ، كما لا يجوز دعوته إلى الاحتياط قبل مرور خمس سنوات من تسريحه، ويدعى سنة واحدة متصلة أو متفرقة، ويعفى من الخدمة الإلزامية ولا يستمر كاحتياط أو احتفاظ.

وأضاف في تصريحات للإعلام الرسمي، أن من يؤدي عقود التطوع عشر سنوات يعفى من خدمة الاحتياط نهائياً.

وكشف سليمان عن الموافقة على “جدولة زمنية للخدمة الاحتياطية تتكون من ثلاث مراحل”، تنتهي بتسريح سيتم كل من أمضى سنتي خدمة احتياطية في نهاية عام 2025.

وأشار إلى أن “مفهوم الخدمة الإلزامية سيتغير في المرحلة القادمة”، وقد يتم تخفيض مدة الخدمة الإلزامية بشكل كامل، حيث سيتدرب الفرد لمدة معينة ويعود إلى حياته ولكن هذا الأمر انتقالي وسيتم بشكل تدريجي.

وأكد سليمان وجود دراسة جاهزة بشأن دفع البدل لمن بلغ 38 عاماً، ولديه مدة خدمة معينة، بدلاً من 40 عاماً، والأمر ذاته بالنسبة للخدمة الإلزامية من لديه حالة عجز.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها