ألمانيا : تراجع شعبية أحزاب الائتلاف الحاكم إلى أدنى مستوى لها

 

كشفت نتائج استطلاع حديث للرأي تراجع شعبية أحزاب الائتلاف الحاكم في ألمانيا إلى أدنى مستوى لها.

يذكر أن الائتلاف يتكون من حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد فورزا أن أحزاب الائتلاف الثلاثة تحظى حاليا بدعم 30% من الناخبين الألمان.

ووفقا للنتائج، حصل حزب شولتس الاشتراكي على 14% (بتراجع بمقدار نقطة مئوية)، وحصل حزب الخضر على 11%، والحزب الليبرالي على 5% (بتراجع بمقدار نقطة مئوية).

وأظهرت النتائج أن الاتحاد المسيحي الذي يتزعم المعارضة (ويضم الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) سيحصل في حال إجراء انتخابات برلمانية في الوقت الراهن، على 30% أي ما يعادل مجموع النسبة التي حصلت عليها أحزاب الائتلاف الحاكم، وتلاه في المركز الثاني حزب “البديل من أجل ألمانيا” بـ 17% (1+%)، ثم حزب “تحالف سارا فاجنكنشت” بـ8% (1+%).

ولم توضح نتائج الاستطلاع بشكل مستقل نسبة الناخبين المؤيدين لحزب اليسار (السياسية فاجنكنشت كانت عضواً في اليسار قبل أن تؤسس حزبها الجديد).

وأجرى المعهد الاستطلاع في الفترة بين 2 و8 تموز الجاري وشمل 2504 مواطن ألماني.

يذكر أن نتائج استطلاعات الرأي دائماً ما تكتنفها حالة من عدم اليقين؛ وتجد معاهد استطلاعات الرأي صعوبة في تقييم البيانات التي تم جمعها بسبب تراجع الانتماءات الحزبية أو القرارات التصويتية التي يتخذها ناخبون قبل وقت قصير من موعد التصويت.

ويقول معهد فورزا إن هامش الخطأ الإحصائي في نتائج استطلاعاته يبلغ في حده الأقصى ثلاث نقاط مئوية. وتعكس نتائج الاستطلاع من حيث المبدأ صورة الرأي العام حال إجراء التصويت ولكنها لا تعد توقعات لنتائج الانتخابات.

في المقابل، كشفت أحدث نتائج استطلاعي رأي لمعهدي انفراتست ديامب وإينزا لقياس الرأي عن نتيجة أفضل قليلاً لأحزاب الائتلاف الحاكم حيث زادت نسبة مؤيدي أحزاب الائتلاف على 30%. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها