التشيك تتهم ألمانيا بتقليص كميات الغاز

اتهمت جمهورية التشيك ألمانيا بتقليص كميات الغاز الطبيعي الواصلة إليها من خلال تقليل الطاقة التشغيلية لأحد خطوط أنابيب نقل الغاز في الوقت الذي تكافح فيه الدول الأوروبية لإيجاد إمدادات بديلة للغاز الروسي.

وقال جوزيف سيكيلا وزير الطاقة التشيكي إن شركة جازكاد جاز ترانسبورت الألمانية المشغلة لخطوط أنابيب الغاز خفضت طاقة تشغيل إحدى نقاط الربط على الحدود الشمالية الغربية لبلاده، بحسب خطاب اطلعت عليه وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال الوزير في خطاب موجه إلى كادري سيمسون مفوض الطاقة في الاتحاد الأوروبي: إن كميات الغاز التي تصل إلى بلاده عبر هذا الخط ستنخفض إلى 5ر14 جيجاوات/‏ساعة اعتبارًا من أول أكتوبر المُقبل مقابل 69 جيجاوات/‏ساعة حاليًا.

وأشارت بلومبرج إلى أن الوزير التشيكي أرسل خطابًا مماثلًا إلى وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك. يذكر أن إمدادات الغاز من غرب أوروبا إلى شرقها ستكون حيوية في الوقت الذي يحاول فيه الاتحاد الأوروبي تقليل الاعتماد على إمدادات الوقود الأحفوري من موسكو.

وكانت ألمانيا من أشد الدول تضررًا من أزمة الطاقة وتعتمد على الواردات المُتزايدة من الغاز الطبيعي المسال والكهرباء من الدول المجاورة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها