ألمانيا : مشروع لإقامة متحف عن تاريخ الهجرة في البلاد و حاضر مجتمعها

 

تخطط السلطات الألمانية لبناء متحف للهجرة في موقع صناعي سابق في منطقة كولونيا-كالك بحلول عام 2029 بتمويل من الحكومة الاتحادية وولاية شمال الراين – ويستفاليا، حسبما أعلن مركز التوثيق والمتحف حول الهجرة في ألمانيا (دوميد) يوم الاثنين.

ويطمح القائمون على المشروع إلى أن يحاكي المتحف تاريخ مجتمع الهجرة وحاضره من خلال “مجموعة فريدة من نوعها على مستوى ألمانيا”.

ونقلاً عن وكالة “أي بي دي” الألمانية فإن مركز التوثيق والمتحف حول الهجرة في ألمانيا أوضح أن المتحف الذي يحمل اسم “بيت مجتمع الهجرة” يوضح كيف دخلت الهجرة في تاريخ ألمانيا وساهمت في تشكيل مجتمعا اليوم.

وباعتباره صرحاً ثقافياً واجتماعياً فإنه سيوفر مساحة لمناقشة أسئلة حول الهوية والتعايش والمشاركة. ومن المقرر أن يتم عرض التصميم الفائز للمناقصة على الجمهور في مطلع 2025.

ولا يتوقع المركز أن يبدأ بناء المتحف حتى عام 2027 على أقرب تقدير، ومن المقرر افتتاحه في عام 2029 “مع مراعاة عوامل خارجية”. وخصص كل من البرلمان الألماني “بوندستاغ” وبرلمان ولاية شمال الراين-وستفاليا في ميزانيتيهما نحو 22 مليون يورو لتمويل إقامة المتحف.

يُذكر أن مركز التوثيق والمتحف الخاص بالهجرة في ألمانيا هو جمعية غير ربحية تأسست عام 1990 على يد مهاجرين. ويؤكد المركز أنه يمتلك أكبر مجموعة من الأشياء والوثائق حول تاريخ الهجرة في ألمانيا. ويضم حاليًا أكثر من 150 ألف شهادة اجتماعية وثقافية وتاريخية يومية. (infomigrants)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها