ألمانيا : أول لاجئ سوري أصبح عمدة في ألمانيا يدعو لإيقاف منح ” الحماية ” للسوريين بشكل أوتوماتيكي و ينتقد عمليات الترحيل

 

طالب ريان الشبل، السوري الألماني، عمدة بلدة أوستلسهايم الألمانية، بتشديد التعامل مع طالبي اللجوء والحماية الساعين للوصول إلى ألمانيا.

وقال الشبل الذي كان وصل ألمانيا قبل 9 سنوات، ونجح بأن يصبح أول لاجئ من سوريا يصل إلى منصب عمدة، إن “البلديات والمجتمع ككل لم يعد بإمكانهما الاستجابة بشكل مناسب للهجرة المستمرة”.

وفي الوقت ذاته، حذر الشبل، بحسب ما نقل عنه موقع “دويتشه رندفوك” من تحويل موضوع الهجرة إلى نقاش دائم ومكرر بعد “الهجمات الإرهابية” فهذا سيؤدي إلى انقسام المجتمع.

وأضاف: “اللاجئون بحاجة إلى المساعدة في تعلم اللغة الألمانية والمزيد من الدعم العاطفي، ومن ناحية أخرى، لا ينبغي إحضارهم إلى البلديات إلا بعد التكمن من التأكد من هوياتهم، حيث يصل نصفهم بلا أوراق على أمل الحصول على فرصة أفضل للجوء، ولذلك لا ينبغي أن يكون من المحرمات فحص الهواتف المحمولة للاجئين لتحديد هويتهم.

ولم يعد الشبل يؤيد منح حق الحماية (إقامة الحماية) بشكل أوتوماتيكي للسوريين، وبدلاً من ذلك، على السلطات النظر بكل حالة بشكل منفصل، ليتم بعد ذلك اتخاذ القرار ومنح الحماية لمستحقيها فقط.

وفي سياق متصل، انتقد الشبل عمليات الترحيل إلى سوريا، لأن ذلك يعني أن على ألمانيا “تطبيع علاقاتها مع نظام الأسد الذي فر منه”.

 [ads3]

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها