وكالة روسية : مظاهرات في منبج رفضاً لـ ” مناهج الإدارة الذاتية ” في المدارس

 

قالت وكالة سبوتنيك الروسية، إن “أكبر المدن التجارية الخاضعة لسيطرة المسلحين الموالين للجيش الأمريكي في شمال وشرق سوريا، تشهد إضراباً عاماً، ومظاهرات شعبية كبيرة، للأسبوع الثاني على التوالي، احتجاجا على ممارساتهم بحق سكان المدينة وأبناء القبائل العربية، ورفضاً للمناهج المؤدلجة والمسيسة التي يفرضونها عليهم متمسكين بالمنهاج التعليمي الحكومي للدولة السورية”.

وزعم مراسل “سبوتنيك” بأن “مدينة منبج بريف حلب الشرقي، الخاضعة لسيطرة قوات “قسد” الموالية للجيش الأمريكي، شهدت الجمعة إضراباً عاماً في الأسواق، مع إغلاق جميع المحال التجارية والخروج بمظاهرات شعبية كبيرة في جميع أحياء ومناطق المدينة ،وذلك رفضاً لممارسات “قسد” ضد المدنيين، ورفضهم القاطع للمناهج “الكردي”.

وبين صالح العلي أحد سكان منبج والعامل في مجال التعليم والتربية لوكالة “سبوتنيك”، أن “المعلمين والطلاب والإداريين في مدارس منطقة منبج في ريف محافظة حلب الشرقي، أعلنوا إضرابا عن الدوام في مدارسهم، وهم مستمرون فيه للأسبوع الثاني على التوالي، رفضاً لقيام “قسد” بفرض المناهج التعليمية الكردية على مدارس المنطقة، والتي تحمل في طياتها الكثير من المغالطات والتزوير للتاريخ والمبادئ الدينية”.

وتابع العلي أن سكان منطقة منبج من كافة المكونات خصوصاً أبناء القبائل العربية متمسكين بالمناهج الحكومية السورية الصادرة عن وزارة التربية الحكومية، وأنهم مستمرون بمظاهراتهم حتى أن تعدل قوات “قسد” عن غايتها.

وأشار المحمد إلى أن جميع سكان مدينة منبج من كافة المكونات خرجوا الجمعة، بمظاهرات واعتصامات شعبية رفضاً لهذه المناهج التي لا تحترم خصوية المجتمع السوري من النواحي كافة خصوصاً الدينية والاجتماعية والتاريخية.

[ads3]

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.